هيئة الهوية تبدأ ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع اجراءات الاقامة في الفجيرة

تبدأ هيئة الإمارات للهوية تفعيل خدمة ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة في إمارة الفجيرة وذلك اعتبارا من يوم الأحد 30 يناير الجاري.

تأتي هذه الخطوة تنفيذا للمحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة المنبثقة عن استراتيجية هيئة الإمارات للهوية 2010 ـ 2013 .
 

   وأكد عبدالعزيز المعمري مدير العلاقات العامة والتسويق في هيئة الإمارات للهوية ان عملية التوسع التدريجي في تفعيل خدمة ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات إصدار وتجديد الإقامة تبدأ مرحلتها الثانية مع التشغيل التجريبي في إمارة الفجيرة.

   وقال إن مركز تسجيل الهوية في مدينة الفجيرة سيبدأ عملية تسجيل المقيمين في بطاقة الهوية بعد استكمالهم إجراءات الطب الوقائي في حين يكون التسجيل في بطاقة الهوية في دبا الفجيرة داخل مركز الطب الوقائي نفسه.
   وأضاف ان الإيصال المالي الذي يثبت عملية التسجيل في بطاقة الهوية سيكون جزءا رئيسا من المستندات والوثائق المطلوبة من جميع المقيمين في إمارة الفجيرة عند البدء في إجراءات الحصول على الإقامة أو تجديدها في إدارة الجنسية والإقامة في الفجيرة.

وذكر أن استقبال المراجعين من المقيمين بعد استكمالهم إجراءات الفحص الطبي في مراكز الطب الوقائي سيكون في مركز تسجيل الهوية بالفجيرة ومكتب الهوية داخل مركز الطب الوقائي في دبا الفجيرة .
وأضاف أنه بالنسبة لإجراءات الحصول على بطاقة الهوية لفئة المقيمين المقبلين على إصدار الإقامة أو تجديدها في إمارة الفجيرة .. الخطوة الأولى فيها هي التوجه إلى أحد مكاتب الطباعة المعتمدة في الفجيرة والتي ستقوم بإعداد استمارة التسجيل في بطاقة الهوية وتحصيل الرسوم المستحقة بموجب إيصال مالي.
 

وقال ان المتعاملين بعد الانتهاء من مكاتب الطباعة سيتوجهون إلى مركز الطب الوقائي في الفجيرة لإجراء الفحص الطبي ومن ثم التوجه إلى مركز تسجيل هيئة الإمارات للهوية في الفجيرة أو إلى مكتب الهوية داخل مركز الطب الوقائي في دبا الفجيرة لاستكمال إجراءات التسجيل في بطاقة الهوية

     جدير بالذكر أن هيئة الإمارات للهوية بدأت عملية تفعيل محور ربطة التسجيل في بطاقة الهوية مع إجراءات الحصول على الإقامة أو تجديدها من خلال مراكز التسجيل الملحقة بمراكز الطب الوقائي أو القريبة منها في إمارة أم القيوين كمرحلة أولى من مراحل تطبيق المحور الثاني من محاور خطة التسجيل الجديدة للهيئة.

المصدر : البيان 22 يناير 2011

Related posts

One Thought to “هيئة الهوية تبدأ ربط التسجيل في بطاقة الهوية مع اجراءات الاقامة في الفجيرة”

  1. شيء جميل
    ودوم حكومتنا سباقه لكل ما هو جديد وفي مصلحة المواطن أولا

Comments are closed.